فجر مسلحون مدرستين في منطقة القبائل في باكستان، وبحسب مسؤل الإدارة المحلية محمد جميل خان فإن التفجير من عمل مسلحي طالبان الذي فجروا وأحرقوا أكثر من 60 مدرسة خلال عام.

خار: فجر مسلحون مدرستين للصبيان في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود مع افغانستان والتي تعتبرها الولايات المتحدة من اخطر المناطق في العالم، حسب ما افاد مسؤولون اليوم الخميس.

وذكر مسؤول الادارة المحلية محمد جميل خان لوكالة فرانس برس ان مدرسة ثانوية حكومية مؤلفة من 21 غرفة صف ومدرسة ابتدائية تضم خمس غرف صف تقعان بجانب بعضهما في قرية شاغو في منطقة باجور قد دمرتا باستخدام متفجرات الليلة الماضية.

وقال خان ان التفجير هو quot;من عمل مسلحي طالبان الذين دمروا العديد من المدارس في الماضي ردا على العمليات العسكريةquot; مضيفا انه لم تقع اصابات في التفجيرين. وذكر غول رحمن مسؤول التعليم في باجور ان المسلحين فجروا او احرقوا اكثر من 60 مدرسة خلال عام في تلك المنطقة الواقعة على الطرف الشمالي لمنطقة القبائل التي تعاني من هجمات طالبان.

وتقول واشنطن ان الجبال في منطقة القبائل التي يغيب عنها القانون اصبحت ملاذا لمسلحي القاعدة.

وتقع باجور غرب منطقتي دير وسوات حيث شن الجيش عملية واسعة في نيسان/ابريل للقضاء على تمرد طالبان المستمر منذ عامين. ودمر المسلحون في سوات الخاضعة لسلطة الحكومة الباكستانية نحو 200 مدرسة خلال حملتهم العسكرية لفرض الشريعة الاسلامية.

وشنت قوات الامن الباكستانية عملية واسعة ضد المسلحين الاسلاميين في باجور في اب/اغسطس 2008. وفي شباط/فبراير واعلن الجيش الباكستاني تطهير المنطقة الا انها لا تزال تشهد اضطرابات.