شهد مطار هيثرو اللندني حادثا امنيا مساء الجمعة استدعى صعود شرطيين مسلحين على متن طائرة متجهة الى دبي.

A Security officer views images from the body scanner at Manchester ...

اجراءات صارمة في مطار هيترو

لندن: اعلنت الشرطة البريطانية انها اعتقلت ثلاثة من ركاب طائرة لشركة طيران الامارات كانت متجهة الى دبي في مطار هيثرو بلندن بعد توجيه تهديدات لفظية قبل اقلاع الطائرة.

ونقلت محطة تلفزيون سكاي نيوز عن مصادر بالشرطة قولها انه تم انزال ثلاثة شبان انغليز من الطائرة وان عمليات التفتيش التي قامت بها الشرطة لم تسفر عن اكتشاف اي تهديد للرحلة مشيرة الى ان الحادث ربما كان مزحة اسيء فهمها.

وقال متحدث باسم المطار ان الرحلات الاخرى في اكبر مطارات بريطانيا لم تتأثر. وابلغ شهود محطة سكاي ان رجال شرطة مسلحين ومعهم كلاب مدربة على اكتشاف القنابل صعدوا الى متن الطائرة التي كان من المقرر ان تقلع في الساعة 2000 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة تقريبا وانزلوا الركاب.

وقال متحدث باسم الشرطة quot;يبدو انه تم توجيه نوع ما من التهديدات اللفظية. quot;انهم في الحجز الان. والمطار مازال مفتوحا.quot;

بدوره، قال الراكب كاميرون مكلين لسكاي نيوزquot;لم يحدث صياح او صراخ .. اخذوهم بسرعة واحضروا بعض الكلاب للتفتيش.quot;اعتقد انه سيتعين علينا جميعا النزول ثم الصعود مرة اخرى.quot;

وبثت سكاي نيوز صورة فوتوغرافية قالت ان احد الركاب التقطها من على متن الطائرة يظهر فيها عناصر من الشرطة، يرتدون اقنعة، واقفين داخل الطائرة بين الركاب.

ويأتي هذا الحادث بعد تشديد الاجراءات الامنية في المطارات الدولية اثر الهجوم الفاشل الذي تعرضت له طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد اثناء رحلة بين امستردام وديترويت (شمال الولايات المتحدة).

واعلنت بريطانيا تشديد الاجراءات الامنية الاسبوع الماضي مع التخطيط لاستخدام اجهزة المسح الضوئي للجسم بأكمله في مطار هيثرو في غضون ثلاثة اسابيع.