شنت وسائل الإعلام الإسرائيلية هجوما على حكومة نتنياهو وحملتها مسؤولية ما أسمته الفشل في حل الخلاف مع تركيا.

القدس: انتقدت وسائل اعلام اسرائيلية بشدة الخميس حكومة بنيامين نتانياهو واعتبرتها مسؤولة عن الفشل الدبلوماسي بعد quot;اذلالquot; السفير التركي في تل ابيب الذي تطلب اعتذارات رسمية من اسرائيل. وتحدثت صحيفة quot;معاريفquot; عن quot;استسلامquot; بعد توجيه رسالة اعتذار الاربعاء من نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون الذي عامل السفير التركي اوغوز تشليك كول باذلال الاثنين.

وكان المعلق في القناة الثانية من التلفزيون الخاص امنون ابراموفيتش شديد اللهجة ايضا حيث تحدث عن quot;سلوك طفوليquot; للحكومة. واكدت اذاعة الجيش الاسرائيلي والاذاعة العامة ان اسرائيل ارغمت على quot;التراجعquot; وان quot;تذل بعدما قامت هي بالاذلالquot; في اشارة الى رسالة الاعتذار التي وجهها ايالون المسؤول عن الحادث الدبلوماسي الى انقرة.

واثر هذه الاعتذارات التي طالبت بها انقرة اوضح دبلوماسي تركي انه لن يتم استدعاء السفير التركي من اسرائيل. وكان الرئيس التركي عبد الله غول هدد باستدعاء السفير في حال عدم تقديم اعتذارات رسمية قبل مساء الاربعاء.

وكان السفير التركي في تل ابيب اوغوز تشليك كول تعرض الاثنين للاذلال امام المصورين والصحافيين عندما استدعاه نائب وزير الخارجية الاسرائيلية للاحتجاج على مسلسل تركي اعتبرته اسرائيل معاديا لاسرائيل ولليهود.