نظمت عضوات من جماعة (فيمين) النسائية في أوكرانيا احتجاجا بوسط العاصمة كييف يوم الخميس في محاولة لجذب الانتباه الى الفساد والأكاذيب وعدم المسؤولية التي يقلن انها أصبحت سمات مشتركة بين جميع المرشحين للرئاسة.

كييف:ظهرت 18 امرأة شابة وهو نفس عدد المرشحين في الانتخابات الرئاسية في صورة عاهرات وضعن على وجوههن مساحيق تجميل صارخة وارتدين ملابس ضيقة وتجمعن أمام مبنى اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا بوسط كييف. ولوحت النساء بلافتات مكتوب عليها quot;اختارنيquot; وملونة بألوان حملة عدد من المرشحين في الوقت الذي قمن فيه بجمع تبرعات quot;من أجل الحملةquot; من المارة وقائدي السيارات.

وقالت الكسندرا شيفشينكو وهي ناشطة من حركة فيمين النسائية quot;في الواقع فان مرشحي الرئاسية والنواب في اوكرانيا مثل العاهرات يفعلون أي شيء من أجل الحصول على السلطة والمال.quot;

وحاولت النساء التبرع بالاموال التي جمعنها للجنة المركزية للانتخابات من اجل إجراء quot;انتخابات حرة ونزيهةquot;. وحاولن التسلق فوق سياج محيط بالمبنى واقتحام الفناء من خلال البوابات لكن الشرطة منعتهن مما دفعهن لوضع الاموال في جيوب رجال الشرطة.

ويتهم أعضاء فيمين جميع مرشحي الرئاسة وعددهم 18 بالتصرف مثل العاهرات حيث يقدمون جميع انواع الوعود لشعب اوكرانيا من اجل الحصول على أصواتهم. وتجرى الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة في اوكرانيا في 17 يناير كانون الثاني الجاري.