قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: اكد مسؤول في حركة التمرد التشادية في السودان السبت ان الطيران التشادي قصف الجمعة مواقع للمتمردين في منطقة حدودية مع اقليم دارفور السوداني وجمهورية افريقيا الوسطى.
وقال مسؤول في حركة التمرد التشادية طالبا عدم كشف هويته ان quot;الطيران التشادي يحلق منذ امس الاول (الخميس) فوق عدد كبير من مواقعنا في منطقة تيسي وامس (الجمعة) القى قنابلquot;.

وتابع ان المتمردين ردوا واصابوا quot;طائرة من طراز سوخوي تابعة للطيران التشاديquot;، بدون ان يتحدث عن اي معارك صباح السبت.
واضاف quot;نتوقع تصاعد عمليات الجيش التشاديquot;.

ويتمركز الجزء الاكبر من جناح اتحاد قوى المقاومة الذي يضم مختلف حركات التمرد التشادية، في منطقة دارفور السودانية الحدودية مع تشاد. لكن مجموعة يقودها آدوم يعقوب موجودة في شرق تشاد.
واقر السودان وتشاد الجمعة في نجامينا جدولا زمنيا لانشاء اول قوة مشتركة بينهما، وينص خصوصا على نشرها في المراكز الحدودية في 20 شباط/فبراير، وفق وثيقة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.

ويعتبر التوصل الى السلام بين التشاد والسودان أمرا اساسيا لتسوية النزاع الجاري في دارفور منذ 2003 والذي اوقع 300 الف قتيل بحسب الامم المتحدة، وعشرة الاف قتيل بحسب الخرطوم.