وقعت مواجهات خلال الساعات ال48 الماضية بين متمردين من اتحاد قوات المقاومة والجيش التشادي في شرق البلاد، حسب ما اعلن الطرفان الاثنين.

ليبرفيل: قال اتحاد قوات المقاومة ان هذه المعارك وقعت عندما quot;حاول الطيران التشادي قصف مواقعه في شرق تشادquot; الاحد والاثنين ولكن تم الدفاعات الجوية صدته. واضاف في بيان الذي وقعه المتحدث باسم الاتحاد عبد الرحمن كلام الله ان الغارات التي اعقبت quot;مواجهات على الارضquot; ادت الى quot;مقتل اربعة مدنيين وجرح عشرات اخرينquot; متحدثا عن سقوط quot;عدد من الجرحى في صفوف القوات النظامية وقد نقلوا الى نجامينا والى المدن الكبرى في الشرقquot;.

واوضح البيان ان الغارات استهدفت المدنيين quot;في ضواحي بلدات غادار وروت-روت ودجيبلquot;. وردا على سؤال حول هذا الامر، تحدث وزير الاتصالات والمتحدث باسم الحكومة التشادية محمد حسين عن حصول مواجهات وضربات جوية داحضا قتل مدنيين.

وقال ان العسكريين التشاديين quot;يعيدون انتشارهم في مواقع مراقبة عدة على طول الحدودquot; مع السودان مضيفا ان quot;اليات للجيش دمرت بالغام. وقد اعقب هذا الامر اشتباك مع العدو وتدخل الطيران لدعم القوات النظاميةquot;. ولم يقدم اية حصيلة عن المعارك. واضاف ان المعارك quot;وقعت خارج المناطق الاهلة بالسكان. اذا تحدث العدو عن قتلى مدنيين فانما لاغراض دعائيةquot;.