A prostitute covers her face as she stands in front of the Interior ...

أثينا: خرجت عشرات من العاهرات للمطالبة بتعديل قانون بيوت البغاء في مسيرة أمام مكاتب حكومية بالعاصمة اليونانية أثينا يوم الاربعاء. وارتدت الكثيرات منهن نظارات شمسية وقبعات.

وقال المحامي الذي يمثل هؤلاء العاهرات ويدعى ديمتريس موراتيس ان هناك أكثر من 520 بيت بغاء في منطقة أثينا الكبرى ولا يوجد سوى بيت واحد حاصل على رخصة قانونية.

وعلى الرغم من أن البغاء مباح في اليونان غير أن الحكومة أصدرت قانونا عام 1999 ينص على ضرورة أن تبتعد بيوت البغاء مسافة 200 متر على الاقل عن الكنائس والمدارس ورياض الاطفال والميادين حتى تحصل على الرخصة.

وتريد العاهرات تقليل هذه المسافة حيث يؤكدن أنه من المستحيل تجنب هذه المناطق داخل العاصمة اليونانية المكدسة بالسكان.

وأضاف المحامي موراتيس quot;نريد تغير القانون فيما يخص المسافة لانه من حقهن الحصول على رخصة قانونية.quot;

وبيوت البغاء في اليونان لا تستطيع العمل دون رخصة حكومية وكثيرا ما تقوم الشرطة بعمليات تفتيش وتغلق هذه البيوت وتقبض على العاهرات العاملات فيها.

وقالت عاهرة تدعى ديمترا كانيليبولو quot;هذا سخف. لا نستطيع العيش في العصور الوسطى.quot;

وأردفت quot;لا يمكن أن يستمروا في اغلاق منازلنا ويقومون بسحبنا مكبلين بالقيود. يجب أن يتخذوا قرارهم بشأن الرخصة. نريد أن ننتهي من هذه القضية. نريد أن نعيش حياتنا وأن نمارس مهنتنا بكرامة.quot;

وتقول العاهرات ان نحو ألفي عاهرة تعمل في بيوت البغاء في منطقة أثينا الكبرى وأن عدم منح هذه البيوت رخصة قانونية لن يخدم سوى صناعة الاتجار بالجنس وسيعمل على طرد العاهرات الى الشوارع.وفيما بعد سلمت النساء مطالبهن لاحد المسؤولين بوزارة الداخلية.