A tornado touches down. A rare tornado warning was issued for ...

لوس انجليس: خفت حدة العواصف الشتوية التي تجتاج كاليفورنيا منذ نحو اسبوع في الوقت الذي الغت فيه السلطات اوامر اخلاء معظم منازل منطقة لوس انجليس البالغ عددها الفا منزل في اكبر خطر لحدوث انهيارات طينية.

وعملت اطقم الخدمات العامة لاعادة الكهرباء الى 20 الف منزل وشركة ظلت بلا كهرباء حتى منتصف نهار يوم الجمعة في الوقت الذي استمرت فيه زخات متفرقة من الامطار وعواصف رعدية عبر الولاية.

وتم ابلاغ معظم من تم اجلاؤهم عن الاحياء الواقعة شمالي لوس انجليس ان كل شيء على ما يرام.

ولكن تم ابلاغ بعض السكان الذين يعيشون في احياء اقرب الى مناطق الخطر انه لن يسمح لهم بالعودة الا بعد ان يقرر الجيولوجيون والمهندسون ان الوضع امن.

واعلنت هيئة الارصاد ان عاصفة اخرى قد تجتاح المنطقة اوائل الاسبوع وان كانت عاصفة اضعف.

وتسببت العواصف التي تضرب الولاية الذهبية منذ ليل الاحد في هطول امطار غزيرة غمرت الطرق المنخفضة وفي ارتفاع الامواج الى 6 ر7 متر وهو ما ادى الى تاكل الشواطيء بالاضافة الى سقوط ثلوج على المناطق الجبلية ارغمت على اغلاق طريق سريع بين الولايات.

في الوقت نفسه اعلن حاكم اريزونا جان بريور حالة الطواريء في الوقت الذي سقطت فيه امطار على فينكس وادى تساقط الثلوج بكثافة الى اغلاق الطرق السريعة في شمال الولاية.

وقال مكتب قائد الشرطة في مقاطعة يافاباي شمالي فينكس ان طفلا عمر ست سنوات اختفى ويفترض انه مات بعد ان جرفته مياه الفيضانات يوم الخميس.

وادت العاصفة في اريزونا وهي اقوى عاصفة تجتاح الولاية منذ اكثر من عشر سنوات الى انقطاع الكهرباء وتأخير الرحلات الجوية في مطار فينكس سكاي هاربور الدولي.