يعم الضفة الغربية اليوم مسيرات تطالب بالإفراج عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

رام الله: تنظم الفصائل والفعاليات الوطنية اليوم في الضفة الغربية مسيرات جماهيرية داعمة للاسرى في السجون الاسرائيلية. وقال مدير نادي الاسير في الضفة الغربية عبد العال العناني ان المسيرات التي ستنطلق ظهر اليوم ستترافق مع اضراب تجاري لمدة ساعتين. واضاف العناني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا التحرك الشعبي جاء استجابة لمطلب الاسرى الفلسطينيين الذين طالبوا بتخصيص هذا اليوم لمساندتهم وتفعيل قضيتهم.

واوضح ان المسيرات كافة ستنطلق تحت شعار quot;لا عودة للمفاوضات دون اطلاق سراح الاسرىquot;. وكان مجلس الوزراء الفلسطيني وفي جلسته الاسبوعية التي عقدها في رام الله الاثنين الماضي اقر يوم 27 من الشهر الجاري يوما للتضامن مع الاسرى. وتحتجز اسرائيل في سجونها ما يزيد على 11 الف اسير فلسطيني من بينهم اطفال ونساء واسرى امضوا في السجون اكثر من 30 عاما.

ويعلق الاسرى الامال على صفقة تبادل الاسرى بين حماس واسرائيل التي تعثرت بسبب رفض اسرائيل الافراج عن عدد من الاسرى تطالب بهم حماس. وتعتبر قضية الاسرى من الثوابت الفلسطينية التي اضافها الرئيس محمود عباس الى الملفات الثابتة على الاجندة الفلسطينية وضرورة طرحها وانهائها في حال اجريت المفاوضات.