قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ادخل الرئيس البرازيلي إلى المستشفى بسبب الإجهاد، والغى رحلته إلى منتدى دافوس الاقتصادي.

برازيليا: اعلنت الرئاسة البرازيلية ان الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا نقل الى المستشفى احتياطا ليل الاربعاء الخميس بسبب اصابته quot;بالاجهادquot; في ريسيف (شمال شرق) والغى رحلته الى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وقال المتحدث باسم الرئاسة البرازيلية ان لولا (64 عاما) سيغادر صباح اليوم الخميس ريسيف الى مدينته ساو برناردو دو كامبو قرب ساو باولو ليستريح حتى نهاية الاسبوع. وكان لولا ادخل بشكل عاجل مستشفى ريسيف البرتغالي بعد اصابته بارتفاع في ضغط الدم، بحسب المصدر نفسه.

وصرح ناطق باسم الرئاسة لوكالة فرانس برس ان quot;الرئيس شعر بتوعك صباح اليوم ونصحه الاطباء بالخلود الى الراحة. كان اسبوعه مثقلا واجهد فعلاquot;. وتابع انه quot;اصيب بارتفاع في ضغط الدم وفي هذه الظروف تقرر الغاء رحلته المقررة الى دافوسquot;.

وكان لولا في ريسيف امس قبل ان يتوجه الى سويسرا. لكنه شعر بتوعك قبل مغادرة الطائرة وطلب طبيبه نقله الى المستشفى. وخلال النهار شعر بآلام في الصدر والحلق وبدت عليه عوارض انفلونزا الى جانب تعب شديد.

وقال الناطق ان quot;الرئيس كان في الطائرة ومستعدا للسفر. خلال النهار فحص طبيبه ضغط الدم مرات عدة وقرر ان يفعل ذلك مجدداquot;. وتابع quot;بعد ان لاحظ ان ضغط الدم كان مرتفعا بشكل غير عادي نصحه بدخول المستشفى لمعالجته. لكنه الآن في حالة جيدةquot;.

وصرح كليبر فيريرا الطبيب الخاص للرئيس البرازيلي للصحف المحلية ان quot;الحالة العامة للرئيس جيدةquot; لكن عليه الخضوع لفحوص اضافية الخميس في ساو باولو. وكان يفترض ان يستلم لولا في دافوس جائزة quot;رجل الدولة العالميquot; بعدما شارك مساء الثلاثاء كما يفعل كل سنة في تجمع كبير لناشطي العولمة البديلة الذين احيوا الذكرى العاشرة لولادة المنتدى العالمي الاجتماعي في بورتو اليغري (جنوب.)