اعربت الجامعة العربية عن تضامنها مع لبنان في وجه التهديدات الإسرائيلية، وقالت إن هذه التهديدات ستؤخذ على محمل الجد.

القاهرة: أعلنت جامعة الدول العربية تضامنها الكامل مع لبنان quot;في وجه التهديدات الإسرائيلية الفظة بالهجوم على هذا البلد العربي الذي طالما عانى من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية ومازال يعانى من احتلال إسرائيلي لأجزاء من الأراضي اللبنانيةquot;.

وقال رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف في بيان له اليوم إن quot;هذه التهديدات ستؤخذ على محمل الجد وسيتم إجراء الاتصالات اللازمة مع الأطراف الفاعلة على المستوى الدولي لعدم السكوت على مثل هذه التهديدات والتصريحات الإسرائيلية الخطيرة والمستفزةquot; .. مطالبا الأمم المتحدة وأمينها العام بسرعة الإعلان عن الرفض الصريح لهذه التهديدات ومطالبة إسرائيل بالرجوع عنها.

ولفت إلى أن استمرار الحصانة الممنوحة لإسرائيل من القانون الدولي ستكون له عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة .. وقال ننتظر من الإدارة الأميركية التي وعدت بالعمل على جلب السلام للشرق الأوسط أن تأخذ موقفا واضحا في رفض هذه التهديدات.

وخلص يوسف إلى القول إن الصمت الدولي على مثل هذه التهديدات يبعث برسالة سلبية إلى الشعوب العربية التي فقدت الثقة في نوايا إسرائيل وكذلك في رغبة المجتمع الدولي في كبح جماح ممارساتها ومثل هذه التوجهات السلبية.