قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدر خطة أوباما لإيجاد فرص عمل للاميركيين نحو 100 مليار دولار، وأكد غيتس التزام الإدارة الأميركية بإقرار قانون الرعاية الصحية.

واشنطن: اعلن البيت الابيض اليوم ان خطة الادارة الاميركية لايجاد فرص عمل للاميركيين ستكلف زهاء 100 مليار دولار مؤكدا في الوقت نفسه تصميم الرئيس باراك اوباما على اقرار قانون اصلاح الرعاية الصحية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس خلال لقاء مع شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية ان خطة الرئيس الاميركي باراك اوباما لخلق فرص عمل جديدة ستكلف 100 مليار دولار قائلا ان quot; الخطة التي وضعتها ادارة الرئيس الاميركي لانعاش الاقتصاد تهدف الى توفير فرص عمل حقيقية للعاطلين في الولايات المتحدة quot;.

واضاف ان توفير فرص عمل جديدة في الولايات المتحدة تقع في اعلى سلم اولويات الادارة الاميركية مؤكدا ان الرئيس الاميركي كان quot; حازما عندما تطرق الى قانون اصلاح النظام المالي وبرد كل قانون في هذا المجال.. لا ينم عن اصلاح حقيقي quot;.

بيد انه اوضح ان quot; تحقيق الاهداف المرجوة من هذه الخطة لن تاتي بثمارها حتى الان ونحن لا نزال نرى ارقام بطالة قياسية ونامل بان تقوم المؤسسات الاقتصادية والمالية في اميركا بدعم خطة الانقاذ المالية وقانون الانعاش الذي اعتمدهما البيت الابيض في بداية العام الماضي quot;.

واضاف غيبس ان الولايات المتحدة quot;خرجت من الركود الاقتصادي الصيف الماضي الا ان سوق العمل لا يزال يعاني من ارقام بطالة قياسية بلغت 10 في المائة quot;. واوضح ان الرئيس وباما يعتزم تخصيص 30 مليار دولار من الاموال quot;المستعادة من وول ستريتquot; ووضعها في تصرف المصارف الصغيرة لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على ايجاد فرص عمل متعهدا ايضا بمضاعفة صادرات البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة لايجاد مليوني فرصة عمل جديدة.

واكد غيبس التزام ادارة اوباما باقرار قانون الرعاية الصحية مشيرا الى ان الادارة الاميركية تقوم بوضع المسات الاخيرة لصياغة مسودة قانون الرعاية الصحية لطرحها اما الكونغرس الاميركي