بلغ مجموع حزم برامج الرحلات السياحية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية خلال عيد الفطر الماضي ، نحو 187 حزمة سياحية، في حين وصل مجموع الاستفسارات الواردة من قبل السياح لهذه البرامج والحزم 454 استفسار.
إيلاف منالرياض
: شهدت الحزم السياحية لبرامج الرحلات السياحية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية بالتعاون مع شركائها في شركات تنظيم الرحلات السياحية خلال عيد الفطر الماضي إقبالا منقطع النظير في الآونة الأخير من قبل السياح الذين يرغبون في التعرف أكثر على أبرز المقومات السياحية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.
وتسعى الهيئة من التنظيم لتوفير جملة من الخدمات الخاصة التي يحتاجها السائح المحلي من الإيواء والنقل (تذاكر السفر) والإعاشة، بشكل سهل ومتاح وأوفر من حيث التكلفة والجهد، وذلك للمناطق والمدن السعودية التي تتمتع بجذب سياحي، بغية في تمكين السائح المحلي من الحصول على ما يتطلعون إليه من عروض سياحية مختلفة ومتنوعة بشكل سهل ومريح.
وأكد نائب الرئيس للتسويق والإعلام في الهيئة العامة للسياحة والآثار عبد الله الجهني أن البرنامج يهدف لإيجاد عروض سياحية تحد من ارتفاع تكاليف أسعار التجربة السياحية في المملكة العربية السعودية ,منوهاً بما يقوم شركاء الهيئة من منظمي الرحلات السياحية في تصميم هذه البرامج وبيعها.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تساهم مع منظمي الرحلات السياحية في عملية المساندة الفنية والتسويقية للتعريف بهذه البرامج، مبينا أن الهيئة بدأت في التعريف بهذه البرامج السياحية من خلال معرض السفر والسياحة العربي الذي عقد مؤخرا في الرياض، حيث عملت الهيئة على توفير وتهيئة جناح متكامل للمنظمين لكي يقدموا برامجهم، كما أن الهيئة تنشر هذه الأيام حملة إعلانية متكاملة في مختلف وسائل الإعلام.
وعد نائب الرئيس للتسويق والإعلام البرامج انطلاقة لإقبال السياح على الحزم السياحية والاستفسار عن هذه البرامج ، مؤكدا أن استفسارات السياح على البرامج تدل على وجود شريحة من الناس مهتمة بذلك، وقد يتحول هذا الاهتمام في المستقبل إلى بيع حزم سياحية.
يذكر أن عدد من الشركات السياحية قدمت مجموعة متنوعة من الرحلات السياحية التي تطبق ولأول مرة على مستوى المملكة خلال فترة إجازة صيف هذا العام، التي ترضي جميع الأذواق حيث راوحت في مجملها ما بين ليلتين إلى خمسة ليالي، متضمنة زيارات مختلفة لمناطق الجذب السياحي التي تزخر بها المملكة العربية السعودية، التي تشهد في معظم الأوقات إقبال منقطع النظير من قبل المواطنين والمقيمين في فترة الصيف