قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توفي خمسة عمال آسيويين وأصيب سادس بسبب تدحرج عربتي قطار محملتين بالبلس quot;الكنكريquot; فجر اليوم على الخط الحديدي رقم quot;1quot; المخصص لقطارات الركاب في العاصمة السعودية الرياض.

الرياض: أوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن الحادث الذي أدى لوفاة الآسيويين الخمسة، وقع عند الساعة 4:30 فجر هذا اليوم أثناء قيام قائد القطار بعمل مناورة لعكس اتجاه القاطرة عند الكيلومتر (407) حيث تحركت العربتان بشكل فاجأ عمالا كانوا يقومون بتجديد جزء من الخط الحديدي حيث توفي خمسة منهم في موقع الحادث فيما تم نقل العامل السادس إلى أحد المستشفيات القريبة متأثراً بجروح مختلفة.

وقال المصدر إن الحادث تسبب في إلغاء الرحلتين 2 و 4 المغادرتين من الرياض إلى الهفوف صباح هذا اليوم ، والرحلتين رقم 1 و 3 المغادرتين من الهفوف إلى الرياض ، فيما تعمل فرق الصيانة على إزالة مخلفات الحادث وفتح الطريق أمام القطارات في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن الرئيس العام للمؤسسة المهندس عبدالعزيز الحقيل أصدر تعليماته بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث وإعداد تقرير شامل يتم رفعه خلال مدة لا تتجاوز أسبوع من تاريخه , مؤكداً ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة تشغيل القطارات والمسافرين ووضع ضوابط نظامية رادعة بحق من يثبت تقصيره في أداء مهام عمله.