قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع ان يرافق ملكة بريطانيا اليزابيث وزوجها حين يزوران أبو ظبي هذا الأسبوع ابنهما الأمير اندرو.


الأمير اندرو

لندن: في خروج عن التقاليد المتبعة سيرافق ملكة بريطانيا اليزابيث وزوجها دوق ادنبره حين يزوران ابو ظبي هذا الأسبوع ابنهما الأمير اندرو، دوق يورك.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصدر في البلاط الملكي ان الملكة عادة لا تقوم بزيارة رسمية من هذا النوع بصحبة أحد اطفالها ولكن الامير اندرو بوصفه ممثل بريطانيا الخاص للتجارة الدولية والاستثمار، له علاقات وثيقة بالمنطقة.

وأضاف المصدر أن اصطحاب الامير اندرو quot;سيكون مساعدا لصاحبة الجلالة وهي الآن في الثمانينات من العمر حيث سيكون نجلها قادرا على حضور بعض الفعاليات نيابة عنهاquot;.

وستقوم الملكة اليزابيث بزيارة المنطقة للمشاركة في احتفالات عمان بمناسبة مرور 40 عاما على تولي السلطان قابوس بن سعيد مقاليد الحكم.

واعتبر المؤرخ كينيث روز القريب من قصر بكنغهام ان زيارة الملكة اليزابيث لمنطقة الخليج تأكيد يأتي في الوقت المناسب لاستمرارية العائلة المالكة البريطانية في اشارة الى الجدل الذي اثارته استطلاعات الرأي الأخيرة حول التوريث.

وأظهرت الاستطلاعات أن غالبية البريطانيين يفضلون ان يتنازل ولي العهد الامير تشارلز عن العرش لنجله الامير وليام حين ترحل والدته الملكة اليزابيث عن هذه الدنيا.

وقال روز ان الأمير اندرو سيجد الوقت بين الفعاليات الرسمية للقاء صديقته اماندا ستيفلي، سيدة الأعمال التي أُشيع انها قد تكون زوجته الثانية.

وأشار المؤرخ إلى انه كشف في حزيران/يونيو الماضي ان لدى ستيفلي الآن صديقا مسلما.
ومن المتوقع أن يمضي الأمير اندرو بعض الوقت خلال زيارة ابو ظبي في فيللا مخصصة للراحة والاستجمام ولعبة الغولف كلف بناؤها مليون جنيه استرليني.