موسكو: نقلت وكالة ريا نوفوستي عن السلطات الداغستانية قولها ان شقيق رئيس جمهورية داغستان الروسية هو احد الشخصين اللذين قتلا في الحادثة التي تعرضت لها طائرة توبوليف-154 السبت في موسكو.

وكانت المعلومات الاولية نقلت السبت ان شقيق الرئيس الداغستاني محمد سلام محمدوف هو بين الجرحى ال80 الذين سقطوا في هذه الحادثة. الا ان حكومة داغستان اعلنت الاحد ان حجي مراد محمدوف قتل ودفن في اليوم نفسه.

ونقلت وكالة انباء داغستان الرسمية ان quot;الجثة نقلت الى محج قلعة ثم الى قرية ليفاشي التي يتحدر منها القتيل حيث دفن. ولا تزال عائلة محمدوف تتقبل التعازيquot;. اما القتيلة الثانية في هذه الحادثة فهي روزا حجييفا البالغة من العمر 81 عاما وهي والدة القاضي في المحكمة الدستورية الروسية قادس حجييف.

وكانت طائرة الركاب وهي من نوع توبوليف اجبرت على القيام بهبوط اضطراري عصر السبت في مطار موسكو-دوموديفو اثر تعرض محركاتها لعطل بعيد اقلاعها من مطار فينوكوفو على مقربة من موسكو متوجهة الى محج قلعة عاصمة داغستان.

وبعد ان تجاوزت المدرج انشطرت الطائرة الى ثلاثة اقسام. وكانت تنقل 163 راكبا وتسعة اشخاص هم افراد طاقمها عندما وقع الحادث.