قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Children walk hand in hand in a makeshift camp in Port-au-Prince ...

نددت مؤسسة quot;الرفاه الاجتماعيquot; في هايتي التي تعنى بحالات التبني بتجارة الأطفال في البلاد منذ زلزال 12 كانون الثاني/يناير الماضي.

واشنطن: ونقل راديو quot;سواquot; اليوم عن جان برنار بيار مديرة مؤسسة الرفاه الاجتماعي التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قولها quot;علمنا من خلال وسائل الإعلام أن عددا من الأطفال غادروا البلاد من دون الحصول على موافقة من مؤسسة الرفاه الاجتماعيquot;.

لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى مغادرة مئات الأطفال بصورة قانونية .. وتحدثت عن حالة الفوضى التي تعم البلاد والتي قالت ان البعض استفاد منها في تجارة الأطفال.

وأوضحت أن السلطات الهايتية تلقت تنبيهات من منظمات مثل quot;اليونيسفquot; وquot;سيف ذي شيلدرنquot; عن حالات مماثلة جنوب البلاد، وقالت quot;التقط رجل واحد 140 طفلا. سنحقق في هذا الأمرquot;.

وحول قضية الأطفال الثلاثين الذين ضبطوا على الحدود مع الدومينيكان أكدت جان برنار بيار عدم وجود تصريح بإخراجهم من البلاد . وأضافت quot;نحن نرتب ملفات لهؤلاء الأطفال وبعد ذلك سيتحقق عاملونا الاجتماعيون ما إذا كانوا سرقوا أو اخذوا بموافقة ذويهمquot;.

وكانت الشرطة في هايتي قد اوقفت عشرة اميركيين يشتبه بسرقتهم 31 طفلا تتراوح اعمارهم بين الشهرين والاثنى عشر عاما وفق ما افاد به إيف كريستالين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في هايتي امس.