دبي / شهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي صباح اليوم الحفل الذي أقامته القيادة العامة لشرطة دبي في مقرها لتكريم القائد العام لشرطة دبي ونخبة من الضباط الذين أمضوا في الخدمة العسكرية مدة أربعين عاما وأكثر الى جانب تكريم المتميزين في عملهم وحققوا نتائج إيجابية على صعيد المهمات التي قاموا بها وكانت ناجحة بكل المقاييس .
بداية الاحتفال كانت لدى وصول سمو ولي عهد دبي الى مقر القيادة حيث استقبله الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي واللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام وثلة من كبار الضباط ثم عزف السلام الوطني لدولة الامارات .
وألقى اللواء خميس المزينة كلمة في المناسبة مرحبا وشاكرا لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رعايته للاحتفال الذي تصادف مع الذكرى الثانية لتولي سموه ولاية العهد في إمارة دبي .
وتطرق نائب القائد العام الى جهود وعطاءات القائد العام على مدى اربعين عاما من أجل الوطن والمجتمع ومن أجل تطوير مستوى أداء شرطة دبي في شتى الميادين والمهمات المناطة بها ما جعل من شرطة دبي تلامس العالمية بل تفوقت على كثير من الأجهزة والمؤسسات الشرطية والأمنية الاقليمية والعالمية في العديد من القضايا الشائكة التي ساهمت بجدارة وحرفية عالية في كشفها وحلها والقضاء على أطرافها سواء في جرائم السرقة أم القتل أم التهريب وغيرها من القضايا الجنائية الكبيرة .
وعقب الكلمة قلد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الفريق ضاحي خلفان تميم وسام الخدمة المخلصة وشارة التقدير من الطبقة الأولى وميدالية التقدير من الطبقة الأولى الممنوحة له من وزارة الداخلية لقيادته فريق عمل قضية إغتيال القائد الشيشاني في دبي في وقت سابق وكرم سموه كذلك ستة ضباط وستة رقباء من منتسبي شرطة دبي ممن أمضوا مع الفريق ضاحي خلفان أربعين عاما ونيف في سلك الشرطة والأمن بدبي.
وأشاد سموه بعطاءات ضاحي خلفان تميم وخدمته المخلصة والمميزة لوطنه وقيادته وشعبه واصفا هذا القائد الأمني المعطاء بالقدوة والمثال في الشرف والإخلاص والخدمة الوطنية النظيفة .
كما أثنى سموه على جهود كل المكرمين ضباطا وأفرادا وحثهم على بذل المزيد من التعب والمثابرة كي يظلوا وتظل معهم قيادة شرطة دبي في الصف الاول رافضا بوجود صف ثان على اعتبار أن الجميع مبدعون ومتميزون وليس هناك من هو بالصف الأول ومن هو بالصف الثاني .
وهنأ سمو ولي عهد دبي المكرمين بنجاحهم واستمراريتهم في مواقع الخدمة الوطنية التي اعتبرها واجبا وأمانة على كل مواطن ومواطنة تأديتها بإخلاص وكفاءة وصبر .
وتضمن حفل التكريم رؤساء وعناصر الفرق الأمنية التابعة لشرطة دبي ممن ساهموا بنجاح كبير في كشف ملابسات عدد من الجرائم التي وقعت في سرقة محل المجوهرات بمركز وافي برئاسة العميد خليل إبراهيم المنصوري وفريق قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم برئاسة اللواء خميس مطر المزينة وفريق قضية إغتيال القائد الشيشاني برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم .
كما تم تكريم فريق الآيزو 14001 - 18001 برئاسة اللواء راشد علي المزروعي بالاضافة الى تكريم فريق تصميم وتنفيذ شعار شرطة دبي برئاسة اللواء خميس المزينة والذي دخل موسوعة غينيس كأكبر شعار .
ومن جهة أخرى تم تكريم قائد عام شرطة دبي من قبل شركة بيرو فيرتاس إذ تسلم الفريق ضاحي خلفان تميم الشهادتين من المدير الاقليمي للشرطة بمناسبة حصول شرطة دبي على شهادتي الآيزو للبيئة والسلامة والصحة المهنية وتسلم كذلك ميدالية علامة التميز من السيد جيمس هارنيغتون مدير عام معهد هارينغتون الأميركي وأحد رواد الجودة في العصر الحديث والتي تمنح هذه الميدالية للشخصيات التي تسهم في خدمة مؤسساتها وتميزها وتأثيرها في محيطها .
واختتم القائد العام لشرطة دبي الاحتفال الذي حضره عدد من الشيوخ والمسؤولين وكبار ضباط شرطة دبي ورؤساء إداراتها في كلمة شكر فيها سمو ولي عهد دبي لرعايته الاحتفال مهنئا سموه بالذكرى الثانية لتوليه ولاية عهد الإمارة التي أسماها عهد الأمانة وعهد الخدمة الوطنية وعهد العدالة والتميز .
واشار الفريق ضاحي في كلمته الى ان خدمته لوطنه لا تساوي قطرة في محيط ما قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من أجل وطنه وشعبه وتوفير الأمن والامان والعيش الكريم لكل أبناء وبنات الوطن أينما كانوا .
وقال الفريق ضاحي quot; لقد خدمت أربعين عاما في شرطة دبي مرفوع الرأس لأنني وببساطة مستقيم في عملي ومسلكي وأحظى باحترام حاكم دبي وأسرته الكريمة من آل مكتوم وثقة الناس والمجتمع وتقديرهم هذا هو رصيدي في الحياة الذي أعتز به quot; .
وحذر في ختام كلمته كافة منتسبي شرطة دبي والامارات من مغبة الوقوع في مستنقع الإغراءات المادية التي تودي الى التهلكة ودعاهم الى تقوى الله والتزام الأمانة والشرف والإخلاص في العمل.