أدت العاصفة التي بدأت صباحا في لبنان الى quot;تباطوء عمليات البحثquot; التي يقوم بها الجيش اللبناني عن حطام الطائرة الإثيوبية.

بيروت:تباطأت وتيرة العمليات الجارية قبالة بيروت بحثا عن حطام الطائرة الاثيوبية وجثث الركاب الذين قضوا فيها والصندوق الاسود اليوم الاربعاء مع هبوب عاصفة على لبنان ينتظر انحسارها خلال وقت قصير.
وافاد مصدر حكومي لوكالة فرانس برس ان العاصفة التي بدأت صباحا ادت الى quot;تباطوء عمليات البحثquot; التي يقوم بها الجيش اللبناني وسفينة تابعة لشركة خاصة متخصصة في سبر اعماق البحار.

وتتوقع الارصاد الجوية انحسار العاصفة اعتبارا من مساء الخميس.
من جهة ثانية، تم التعرف الاربعاء على الجثة التي نقلت الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي الاربعاء، وتبين انها للبناني البير عسال الذي كان على متن طائرة البوينغ التي تحطمت في 25 كانون الثاني/يناير بعد دقائق من اقلاعها من مطار بيروت الدولي وعلى متنها 90 راكبا.

وتم انتشال الجثة من منطقة الناعمة جنوب بيروت على بعد ثلاثة كيلومترات من الشاطىء.
واعلن وزير الاشغال غازي العريضي في مؤتمر صحافي عقده الاربعاء ان هناك جثة ثانية في المنطقة نفسها تم كشفها، quot;لكنها عالقة بين الصخورquot; ويجد الغطاسون صعوبة في انتشالها.

وتم في اليوم الاول من الحادث انتشال 14 جثة قضوا في حادث الطائرة، وبات بالتالي عدد الجثث التي تم انتشالها 15.
وقال العريضي من جهة ثانية انه تلقى برقية من وزير النقل السوري يؤكد فيها انه quot;تم العثور على جزء من حطام الطائرة قرب الشاطىء السوريquot;.
وجمعت خلال الايام الماضية اجزاء عديدة من الطائرة كانت طافية على سطح البحر قبالة بيروت.