قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه مستعد للقبول بوساطة من أجل استئناف مفاوضات السلام مع سوريا.

القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس انه مستعد للقبول بوساطة من اجل استئناف مفاوضات السلام بين الدولة العبرية وسوريا، والمجمدة منذ اكثر من عام. وجاء في بيان رسمي صادر عن مكتب نتانياهو ان quot;رئيس الوزراء صرح مرارا انه مستعد للذهاب الى اي مكان من اجل التفاوض مع سوريا من دون شروط مسبقةquot;.

واضاف quot;ولكن للاسف فان سوريا تضع عراقيل وتمنع حصول مفاوضات على ترتيبات تؤمن السلام والامن والنمو الاقتصادي لجميع الاطرافquot;. وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم حذر اسرائيل الاربعاء من مغبة شن اي حرب على سوريا لانها في هذه الحالة ستتحول الى quot;حرب شاملةquot; لن تسلم منها المدن الاسرائيلية، على حد قوله.

واتت تصريحات الوزير السوري ردا على سؤال حول التصريحات التي ادلى بها وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الاثنين امام مسؤولين عسكريين كبار. وقال باراك انذاك بحسب مكتبه quot;في ظل عدم التوصل الى اتفاق سلام مع سوريا، قد نجد انفسنا في مواجهة عسكرية يمكن ان تؤدي الى حرب شاملةquot;.

وكانت اسرائيل وسوريا دخلتا في مفاوضات غير مباشرة برعاية تركيا في ايار/مايو 2008، ولكن هذه المفاوضات توقفت اثر الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008.