نظمت الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمقرها اليوم اللقاء التعريفي لانتخابات اللجان القطاعية بها من منسوبيها من المشتركين وعددهم 396 شخصاً لتمثيل 33 لجنة قطاعية تتولى حل قضايا قطاع الأعمال وتمثيله أمام الجهات الحكومية وإعداد الدراسات والتقارير لتطوير العمل في مختلف القطاعات .
وأوضح أمين عام غرفة جدة المستشار مصطفى أحمد كمال صبري أن الإنتخابات التي ستبدأ من 27 فبراير المقبل وعلى مدار (11) يوماً تهدف الى انتخاب (12) عضواً في كل لجنة من اللجان الـ(33) التي تم الاستقرار عليها لتمثيل جميع القطاعات , مؤكداً أنه سيتم إثراء كل لجنة بـ(6) أعضاء من أصحاب الخبرات والكفاءات حيث ستكون الانتخابات في كل لجنة شبيه لانتخاب مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية.
وأشار إلى أن الغرفة تتطلع إلى مرحلة جديدة تواكب تطلعات مجلس الإدارة في الدورة العشرين بهدف بث فكر مستنير ودماء جديدة باللجان تسهم في تقوية حلقة الوصل بين قطاعات الأعمال والمنتسبين وتعزيز العلاقة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف إزالة كل العقبات أمام أصحاب الأعمال وتقديم التسهيلات المطلوبة لمساعدتهم على المساهمة بفاعلية في التنمية الشاملة.
وعبر عن تطلعات المسئولين في الغرفة للتفاعل بشكل كبير مع الانتخابات , مشيراً إلى أنها تجربة ديمقراطية جيدة تحتاج إلى مساندتها حتى تفرز مجموعة من اللجان القادرة على مساعدة إدارة الغرفة في تحقيق كل تطلعات قطاع الأعمال بعروس البحر الأحمر.
من جانبه أعتبر عضو مجلس إدارة غرفة جدة أحمد المربعي أن الأهداف الإستراتيجية الـ(13) التي أعلن عنها مجلس الإدارة الجديد تصب كلها في صالح منتسبي الغرفة , مشيراً إلى أن مجلس الإدارة عمل طوال الفترة الماضية على وضع اللوائح والقواعد الجديدة التي تكفل تكوين لجان فاعلة ومؤثرة وتقرر أن يكون تشكيل اللجان عن طريق الانتخاب المباشر والتعيين حيث سيجري الانتخاب لاختيار (12) عضواً لكل لجنة وتتولى الغرفة تعيين (6) أعضاء بحيث يصل المجموع النهائي إلى (18) عضواً ينتخبون من بينهم الرئيس والنائبين.
وأشار أن الغرفة استهلت تشكيل اللجان من خلال إطلاق عدد من ورش العمل لبحث نقاط القوة والضعف في أداء اللجان خلال السنوات الأربع الماضية والعمل على الاستفادة من الجوانب المضيئة وتلافي الأخطاء وتم الخروج بآلية واضحة ستساعد على تحقيق طفرة على صعيد عمل قطاع الأعمال واللجان.