شارك مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي تحت عنوان quot;الجامعات من أجل عالم أفضلquot; المنعقد حالياً في العاصمة الكوبية هافانا شارك أمس بورقة عمل تناقش محاور المؤتمر.
وتطرقت الورقة إلى الاستراتيجيات والآليات من أجل وحدة المؤسسات التعليمية العليا والمؤسسات الجامعية والى التحديات والبدائل للحصول على الموارد والتمويل في مجال التعليم العالي والى التنويع والمرونة للإدارات الجامعية.
كما تطرقت إلى أهمية وتأثير التعليم العالي في تنمية المجتمع والتحديات التي ستواجه الجامعات من اجل التعليم مدى الحياة للجميع والى التحديات والآفاق لتدريب المهنيين الجامعيين والنماذج الحالية لأصول التدريس الجامعي والتشنجات اللاإرادية ودور العلم والتقنية والابتكار في بناء مجتمعات أكثر عدلا وشمولا.
وعرضت ورقة الدكتور خالد السلطان أمام المؤتمر أيضا للتوقعات ونتائج البحوث العلمية في الجامعات والتدريب الجامعي للأساتذة في مختلف ميادين المعرفة.
وقد شاركت وزارة التعليم العالي في المعرض المصاحب للفعاليات على هامش المؤتمر حيث عرضت في جناحها العديد من المطبوعات والإصدارات الحديثة الخاصة بالوزارة الذي حظي باهتمام الزوار من مختلف الفئات .