تجري الانتخابات البرلمانية الأردنية في موعدها المقرر نهاية العام الجاري، وكان الملك عبد الله حل مجلس النواب في نوفمبر الماضي.

عمان:اكد وزير التنمية السياسية الأردني موسى المعايطة اليوم أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجري في موعدها المقرر نهاية العام الحالي. وقال المعايطة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان quot;الحكومة ملتزمة بما جاء في كتاب التكليف السامي باجراء الانتخابات في الربع الأخير من هذا العامquot; نافيا أن يكون هناك نية حكومية للتأجيل.

واضاف ان quot;الترتيبات قائمة لإجراء الانتخابات القادمة بدرجة عالية من الشفافية والعدالة والنزاهة مع الاخذ بعين الاعتبار المصلحة الوطنية وتمثيل ما يريده المواطنون بمختلف فئاتهمquot;.

وردا على سؤال حول صيغة قانون الانتخابات الجديد قال أنه quot;لا يوجد شيء جاهز او نهائي حتى الآن وأن ما يجري حاليا في اللجنة الوزارية هو مناقشة لأفكار ووجهات نظر وتوصيات والتي ستناقشها اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة ملف الانتخاباتquot;.

يذكر ان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمر بحل مجلس النواب ال15 في ال24 من نوفمبر الماضي موصيا باجراء انتخابات نيابية مبكرة.