روما: أعلنت القناة الأولى العامة للتلفزة الإيطالية إيقاف الطاهى بيبو بيغاتسى الذى كان يقدم برنامج إختبار الطهاة بعد ان قدم وصفة فى حلقة الإسبوع الماضى لطهي القطط مؤكدا خلالها أنه قام بتجربة الوصفة أكثر من مرة واصفا لحم القطط الابيض بأنه لذيذ.

من جانبها وصفت وكيل وزارة الصحة فرانشيسكا مارتيني ما حدث بـ quot; الامر الخطيرquot; واعلنت عن quot;إعتزمها اتخاذ كل الإجراءات المناسبة حيال الامرquot;، معلنة أنها quot;سوف تراسل المدير العام لقنوات الراى الحكومية حتى يتخذ التدابير الصارمة تجاه التصريحات التى ليست فقط فقط غير قانونية ولكنها أيضا تضر بشعور المواطنين تجاه الحيواناتquot; على حد تعبيرها.

أما رئيس المجلس الوطني لحماية الحيوانات كارلا روكي فقد أعلنت أنها quot; كلفت محاميا من روما للتحرك ضد بيغاتسى بتهمة التحريض على سوء معاملة الحيواناتquot; وأضافت أن المحامى يقوم الان بمشاهدة الشريط لتحديد ماذا يمكن عملهquot; على حد قولها.

بينما نوهت رئيس رابطة مكافحة العنف ضد الحيوانات غانلونيكا فليشيتى الى أننا quot; يجب أن نتذكر أن هناك عادة بدات تظهر فى البلاد منذ عدة سنوات وهى إستعمال لحم القطط فى المطبخ وأن الطاهى كان يقدم أفضل طريقة لمن يريد التجربةquot; لحم القطط.