عدن ndash; سبأنت:
دشن وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم في معسكر الأمن المركزي بمحافظة عدن العام التدريبي الجديد2010م.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، ألقى وزير الداخلية كلمة نقل في مستهلها تهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لجميع منتسبي أجهزة الأمن بمناسبة العام التدريبي الجديد 2010م، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في أداء المهام المناط بهم.
وأشاد وزير الداخلية بالجهود المبذولة من قبل قيادة أمن محافظة عدن في سبيل تعزيز أداء أجهزة الأمن والحفاظ على دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة.
وأشار إلى أهمية بذل المزيد من الجهد والعمل للاضطلاع بالمهام الأمنية على أكمل وجه.
وتطرق الوزير المصري إلى التحديات الأمنية التي تواجه اليمن، وفي مقدمتها الأعمال الإرهابية وأعمال التخريب والأعمال الخارجة عن النظام والقانون في بعض المناطق، وما تبذله الدولة من جهود لمواجهة هذه التحديات.
وأشاد وزير الداخلية بما قدمه أبناء القوات المسلحة والأمن من بطولات وتضحيات للتصدي لأعمال التخريب والإرهاب في صعدة قبيل إتاحة الفرصة للجهود السلمية لإنهاء فتنة التمرد وترسيخ الأمن والاستقرار من خلال آلية تنفيذ النقاط الست التي أعلنتها الدولة. مؤكدا أن وزارة الداخلية حريصة على تطوير قدرات منتسبيها وتحسين مستواهم المعيشي.
وحث رجال الأمن في محافظة عدن على مضاعفة الجهود ومواصلة العمل في كل ما من شأنه تنفيذ الخطط الأمنية الهادفة إلى إفشال أي مخططات إجرامية تسعى للمساس بأمن الوطن وثوابته ومكتسباته من أيٍ كان، مشددا أنه لا تساهل أو تسامح مع كل من يعبث بالأمن أو مع الخارجين عن النظام والقانون، وأن المؤسسة الأمنية ستكون لهم بالمرصاد.
وقال: إن المؤسسة الأمنية ستظل الحارس الأمين والعين الساهرة التي تصون وتحافظ على مكتسبات الوطن وتتصدى لكل المخاطر والتحديات، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود في ميادين التدريب والتأهيل وخاصة وأن محافظة عدن ستحتضن أواخر العام الحدث الرياضي الكبير المتمثل بخليجي 20، لافتا إلى المهام الأمنية الجسيمة المناط برجال الأمن في المحافظة بما يكفل تهيئة الأجواء الأمنية اللازمة لنجاح خليجي عشرين الذي تستضيفه اليمن لأول مرة.
وأوضح أن وزارة الداخلية حريصة على ترسيخ الأمن والاستقرار في عموم محافظات الوطن من خلال تحديث أجهزتها ورفدها بأجهزة الاتصالات والرقابة الإلكترونية الحديثة.

وكان مدير أمن محافظة عدن العميد الركن عبدالله عبده قيران ألقى كلمة رحب فيها بوزير الداخلية شاكرا اهتمامه وتفقده للوحدات الأمنية بالمحافظة.

بعد ذلك قدمت وحدات رمزية من الأمن المركزي بمحافظة عدن عرضا عسكريا عكس المستوى المتطور الذي وصل إليه منتسبو الأجهزة الأمنية في المحافظة في مختلف التخصصات الأمنية.