القدس: افادت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان وزير الدفاع ايهود باراك ناقش مع المبعوث الاميركي جورج ميتشل استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية في اجتماع عقد مساء السبت.

وقال بيان للوزارة quot;خلال لقاء عقد في منزل وزير الدفاع في تل ابيب، واستمر ساعة ونصف ساعة، ناقش ايهود باراك وجورج ميتشل موضوع استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيينquot;، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان ميتشل وصل السبت الى المنطقة، ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في زيارة تسبق تلك التي سيجريها نائب الرئيس الاميركي جو بايدن للمنطقة مطلع الاسبوع المقبل.

والاربعاء، ابدى وزراء الخارجية العرب في القاهرة تأييدهم اجراء مفاوضات غير مباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين لاربعة أشهر بهدف quot;اعطاء الفرصةquot; لجهود السلام الاميركية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان quot;مفاوضات التقريب غير المباشرة المقترحة حاليا تقوم على اساس ان يستمر (الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج) ميتشل بالتنقل بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot;.

وفشلت حتى الآن مبادرات واشنطن لاستئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل، والتي توقفت مع بدء العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة في شتاء 2008.