قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توعدت طالبان الباكستانية اسلام اباد بمزيد من التفجيرات اذا لم تتوقف الهجمات على مقاتليها.

Pakistani volunteers search for blast victims in the rubble ...

مقتل 13 في هجوم بقنبلة على وحدة للشرطة الباكستانية

لاهور: قال مسؤولون إن حركة طالبان الباكستانية أعلنت مسؤوليتها عن هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على وحدة مخابرات تابعة للشرطة في مدينة لاهور الواقعة في شرق باكستان أدى الى قتل 13 شخصا على الاقل أثناء ساعة الذروة الصباحية الاثنين.

وهددت الجماعة المدعومة من تنظيم القاعدة بالمزيد من أعمال العنف ما لم تتوقف الغارات بطائرات أميركية بدون طيار وهجمات القوات الباكستانية على مقاتليها.

وصرح سجد بوتا أكبر مسؤول اداري في المدينة بأن زنة المتفجرات المستخدمة في الهجوم بلغت 600 كيلوغرام.

وربما يكون الهجوم نكسة معنوية للسلطات الباكستانية التي حققت مكاسب في الاونة الاخيرة ضد المتشددين المحليين وحصلت أيضا على اشادة من حليفتها واشنطن بعد اعتقال شخصيات بارزة في حركة طالبان الافغانية.

وكان الانفجار قويا لدرجة أنه أصاب شخصا في منزل على مسافة 300 متر. وقفز سكان المنزل فوق بركة دماء وهم يزيلون شظايا بوابة مهشمة.

وقال عزام طارق المتحدث باسم طالبان في اتصال هاتفي من مكان لم يكشف عنه quot;مثل هذه الهجمات ستستمر مادامت هناك غارات بطائرات بدون طيار في المناطق القبلية.quot;

وخلف الانفجار حفرة كبيرة في الطريق أمام مكتب (وكالة التحقيقات الاتحادية) وهي الوكالة الرئيسية لتحقيقات الشرطة الذي لحقت به أضرار بالغة وحطم واجهة المبنى. وتعرضت الوكالة في لاهور للهجوم مرتين من قبل.

وعرض التلفزيون لقطات معتادة بالنسبة للباكستانيين الذين سئموا هجمات طالبان على كل شيء من مدارس بنات الى أسواق مزدحمة ومن عدم قدرة حكومتهم على وقف اراقة الدماء.