يقول الرئيس الصيني إن تحديث الجيش أولوية لكن يجب أن يتكامل مع التنمية الاقتصادية .

بكين: قالت وسائل الاعلام الصينية انه بعد اعلان خفض الانفاق الدفاعي أبلغ الرئيس الصيني هو جين تاو قادة الجيش أن تحديث الجيش ما زال أولوية ولكن يجب أن يتكامل مع التنمية الاقتصادية.

وكان مسؤول صرح الاسبوع الماضي بأن الصين حددت الزيادة في ميزانيتها العسكرية عند 7.5 بالمئة عام 2010 بالمقارنة مع الانفاق عام 2009 لتضع نهاية للزيادة أكثر من تسعة بالمئة في الانفاق الخاص بجيش التحرير الشعبي الصيني. وفي عام 2009 زاد الانفاق الخاص بجيش التحرير الشعبي الصيني بنسبة 14.9 بالمئة.

وصرح هو في اجتماع يوم الجمعة مع القادة العسكريين وممثلي الجيش الذين يحضرون الجلسة البرلمانية السنوية للامة والتي تختتم يوم الاحد بأن الصين عليها أن quot;تدمج الدفاع الوطني والتنمية العسكرية بنظام الاقتصاد الوطني والتنمية الاجتماعية.quot;

وفي تصريحات نشرت في صحيفة جيش التحرير اليومية الرسمية يوم السبت سعى هو لطمأنة ضباط الجيش مع تذكيرهم أيضا بأن ولاءهم للحزب الشيوعي الحاكم وأولوياته أمر بالغ الاهمية. وعلى هذا النحو فان اجتماع هو بالجيش ونشر وسائل الاعلام الحكومية الخبر يبدو وكأنه استعراض عام للاشارة الى أن الجيش يقبل أولويات الحكومة.

وقال هو ان حماية الامن القومي والسيادة يجب أن تظل لها الاولوية ودعا الى quot;تنسيق بين التنمية الاقتصادية وتطوير الامن القومي