قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور: اعلنت وزارة الخارجية الماليزية ان ماليزيا دعت السويد الى اتخاذ تدابير ضد الصحف التي اعادت الاربعاء نشر رسم كاريكاتوري عن النبي محمد. وكانت الصحف السويدية اعادت نشر الاربعاء الرسم الكاريكاتوري للرسام السويدي لارس فيلكس ويمثل النبي محمد بجسد كلب الذي كان وراء المؤامرة لاغتياله كشفتها الشرطة الايرلندية الثلاثاء.

وقال وزير خارجية ماليزيا انيفة امان في بيان نشر مساء السبت ان quot;ماليزيا تدين بشدة اعادة نشر ثلاث صحف سويدية في العاشر من الجاري الرسم الكاريكاتوري للنبي محمدquot;. واضاف الوزير ان ماليزيا قلقة من quot;عدم اخذ مثل هذه الاعمال الخسيسة حساسية العالم الاسلامي في الاعتبار وذلك باسم حرية التعبيرquot;.

وجاء في البيان ان quot;هذه الاعمال اللامسوؤلة تعتبر استفزازا واهانة وهي غير مقبولةquot;. واعلن الحزب الاسلامي المحافظ انه سينظم تظاهرة بعد صلاة الجمعة وسلم رسالة احتجاج الى السفارة السويدية.

وقال زعيم الحزب نصر الدين طنطاوي لوكالة فرانس برس quot;سنتظاهر قرب السفارة السويدية للدفاع عن قدسية الاسلام ونحتج على محاولات اهانة دينناquot;. وكانت مجموعة مرتبطة بالقاعدة اعلنت مكافأة بقيمة 100 الف دولار لاغتيال رسام الكاريكاتور واعلنت الشرطة الايرلندية الثلاثاء اعتقال سبعة مسلمين يشتبه في انهم متورطون في هذه المؤامرة.