اكدت مقدونيا دعمها لاستقلال كوسوفو خلال حفل افتتاح سفارة لها في بريشتينا.

سراييفو: اكد وزير خارجية مقدونيا انطونيو ميلوشوسكي اليوم دعم بلاده المطلق لوحدة واستقلال جمهورية كوسوفو منهيا بذلك حلقة من الشد والجذب في علاقات بلاده مع صربيا التي حاولت ثني مقدونيا عن التطبيع مع كوسوفو.

واضاف ميلوشوسكي الذي يزور كوسوفو في تصريح صحافي له نقلته اذاعة كوسوفو في (بريشتينا) بأن quot;مقدونيا لا تعترف باستقلال كوسوفو فحسب بل انها تدعم سيادة كوسوفو على اراضيهاquot; مشيرا الى ان بلاده ستفتح عهدا جديدا في العلاقات بين البلدين.

واوضح ميلوشوسكي في تصريحه ان مقدونيا ترفض كافة المشاريع التي تقترحها بعض الجهات السياسية الخارجية والتي ترمي الى تقسيم كوسوفو الى شمالي صربي و جنوبي الباني مبينا ان كوسوفو دولة واحدة وان شعب كوسوفو شعبا واحد وليس هناك مبررا لزعزعة وحدة اراضي كوسوفو.

وعبر ميلوشوسكي الذي افتتح سفارة بلاده في بريشتينا اليوم عن فخره بالعلاقات التي تربط كل من كوسوفو ومقدونيا مشددا على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبما يخدم مصالح كل من البلدين الجارين.

يذكر ان مقدونيا قد تعرضت لضغوط مكثفة من جانب صربيا التي حاولت ثني مقدونيا عن الاعتراف بكوسوفو او اجراء تمثيل دبلوماسي مع كوسوفو الا ان مقدونيا وبعد تردد قصير اعلنت موقفها بفتح سفارة لها في (بريشتينا) متجاهلة معارضة صربيا لذلك.