قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تظاهر الالاف من الاشخاص في واشنطن السبت في الذكرى السابعة لبدء الحرب في العراق. واحتشد المتظاهرون قبل الظهر امام البيت الابيض، رافعين يافطات كتب عليها quot;المال للتوظيف والتعليم، لا للحرب والاحتلالquot;، او تدعو الى quot;وقف غارات الطائرات من دون طيارquot;.

ورفع متظاهرون شباب توابيت مصنوعة من الورق المقوى مغطاة بالاعلام العراقية والافغانية احياء لذكرى الضحايا المدنيين في البلدين. وارتدى رجل لباسا برتقاليا مماثلا للباس المعتقلين في غوانتانامو، ووضع غطاء اسود على رأسه.

وقال احد الناشطين في جمعية quot;قدامى محاربين في العراق ضد الحربquot; لفرانس برس ان quot;سياسة الرئيس (باراك) اوباما في العراق وافغانستان مجرمة مثل سياسة (الرئيس السابق جورج) بوشquot;. واضاف quot;يجري قتل الابرياء (...) يبدو الاميركيون مهتمين بدفع الايجار أكثر من اهتمامهم بالقوانين الدوليةquot;. ورفع رجل صورة ابنه الجندي الموجود في جنوب افغانستان. وقال quot;انا هنا لتذكير الاميركيين بان هناك حربين دائرتينquot;.

وجرت هذه التظاهرة فيما الانظار تلتفت الى مشروع اصلاح قانون الضمان الصحي الذي قدمه الرئيس اوباما، وفي ظل شبه غياب اعلامي للذكرى السابعة لبدء الحرب في العراق. ووفقا لموقع الكتروني متخصص فان 4385 جنديا اميركيا قتلوا في العراق منذ بدء الحرب في اذار/مارس 2003، كما قتل 1024 آخرون في افغانستان.