تونس:اشاد السكرتير العام المساعد للامم المتحدة المكلف بمكافحة الارهاب السفير مايك سميث هنا اليوم ب quot;مساهمة تونس في مكافحة الارهاب في العالم لاسيما من خلال جهودها المتمثلة في التنسيق وتعزيز التعاون على الصعيدين الاقليمي والدولي وتطبيق مختلف القرارات الاممية ذات الصلةquot;.

وأوضح المسؤول الاممي في تصريح ادلى به عقب اجتماعه مع وزير العدل وحقوق الانسان التونسي الازهر بوعوني ونشر هنا اليوم ان محادثاته في تونس كانت quot;مناسبة لبحث افاق التعاون بين تونس والأمم المتحدة في مجال مكافحة الارهابquot;.
وابرز السفير سميث في السياق ذاته حرص لجنة الامم المتحدة لمكافحة الارهاب على تشجيع وتطوير التعاون بين مختلف البلدان في هذا المجال لضمان السلام والأمن في العالم.

وعبر الوزير التونسي عن quot;الارتياح لسير التعاون بين تونس والهيئات الاممية المكلفة بمكافحة الارهابquot; مبرزا اسهام تونس في دعم جهود الهيئات الاممية المختصة في مجال مكافحة هذه الظاهرةquot;.
وشدد في السياق ذاته على quot;الوعي المبكر في تونس بمخاطر هذه الظاهرةquot; مشيرا الى الجهود المبذولة لنشر قيم التسامح والاعتدال علاوة على تدريس مادة حقوق الانسان في البرامج الجامعية التونسية وسن التشريعات للتصدي لظاهرة الارهاب.

كما أكد بوعوني بالمناسبة على quot;تمسك تونس الدائم بتكريس القيم الكونية وحرصها على احترام الشرعية الدولية وايمانها الراسخ بتعزيز تعاون دولي فعال ضد الارهاب لضمان الاستقرار والامن والتنمية في العالمquot;.
وكان السفير سميث وصل الى هنا في وقت سابق في زيارة لتونس اجرى خلالها محادثات مع وزير الخارجية التونسي كمال مرجان ومع عدد من كبار المسؤولين تناولت السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين تونس والمنظمة الاممية في مجال مكافحة الارهاب.