دمشق:يتوجه رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري السبت الى الجزائر لترؤس الجانب السوري في اجتماعات اللجنة العليا السورية الجزائرية التي ستعقد من 10 ولغاية 12 نيسان/ابريل، بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).
وافادت الوكالة ان عطري سيقوم quot;بزيارة رسمية الى الجزائر تلبية لدعوة من الوزير الاول الجزائري احمد اويحيى يتراس خلالها الجانب السوري في اجتماعات اللجنة العليا السورية الجزائرية التي تنعقد في الجزائر العاصمة من 10 الى 12 نيسان/ابريلquot;.

وذكرت ان عطري الذي سيرافقه وفد حكومي واقتصادي quot;سيجرى مباحثات مع المسؤولين الجزائريين تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وتطوير افاقها في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافيةquot;.
يذكر ان سوريا والجزائر وقعتا في ختام اعمال اللجنة العليا المشتركة التي عقدت في دمشق في تشرين الاول/اكتوبر 2008، على 11 اتفاقية وبروتوكول تعاون وبرنامجا تنفيذيا.

وشملت هذه الاتفاقيات مجال الصادرات والزراعة والتجارة والصحة والشؤون الاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي والتعاون الثقافي والنقل الدولي البري للركاب والبضائع والمجال القنصلي وانشاء مجلس رجال اعمال.
وتصدر سوريا للجزائر المواد الغذائية والادوية والاقمشة والملابس وتستورد منها مواد الطاقة ومشتقات البترول بشكل اساسي.