تبنى غيتس 26 توصية من تقرير لجنة التحقيق في حادثة قاعدة فورت هود.

The Bell County Jail Complex where Maj. Nidal ...

واشنطن: اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان وزيرها روبرت غيتس طلب من المسؤولين في البنتاغون تنفيذ 26 توصية اقترحتها اللجنة المستقلة التي حققت في حادث اطلاق النار في قاعدة فورت هود العسكرية في ولاية تكساس خلال شهر تشرين الثاني- نوفمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بريان وايتمان في تصريح صحافي ان quot;الوزارة سارعت منذ وقوع الحادثة الى اتخاذ العديد من الاجراءات لضمان الحفاظ على سلامة موظفينا ومنشآتنا ونبقى متيقظين لاي تهديدات محتملة quot;.

وقد وجهت الى اللواء نضال حسن 13 تهمة قتل و32 اتهاما بمحاولة القتل العمد بعد اطلاقه النار بشكل عشوائي في قاعدة عسكرية في تكساس في الخامس من تشرين الثاني- نوفمبر الماضي وطلب بعدها غيتس تشكيل لجنة التحقيق التي اصدرت 79 توصية لتحسين حماية المرافق العسكرية وخطط الطوارئ.

واعلن البنتاغون ان غيتس وقع مذكرة التفاهم هذه في 12 نيسان- ابريل الماضي موافقا على 26 توصية على ان يصدر التقرير الكامل الى العلن في شهر حزيران- يونيو المقبل لكن وايتمان ذكر ان البنتاغون سيواصل العمل على ال53 توصية المتبقية في التقرير.

واصدر البنتاغون توجيهاته في هذا السياق بالسماح للوكالات المختلفة داخل الوزارة بمشاركة المعلومات في التحقيقات الجرمية وتعزيز برنامج التدريب على مكافحة الارهاب كما طلب غيتس من وكيل وزير الدفاع للاستخبارات جيمس كلابر باعداد وتنسيق سياسة لامتلاك السلاح الخاص في البنتاغون بحلول يونيو المقبل.