انطلقت حملة ضد الاستغلال الجنسي للاطفال وبث الوعي بين المشجعين الذين سينتقلون الى جنوب افريقيا لحضور المونديال.

South Africans queue to buy tickets for the 2010 ...

جنوب افريقيا تستعد للحدث الرياضي

روما: انطلقت في العاصمة الإيطالية روما حملة quot;معا ضد تجارة الأطفالquot; بإقتراح من منظمتي إكبات وأرض الإنسان وهما منظمتان دوليتان ضد الاستغلال الجنسي للاطفال والاتجار بهم.

الحملة تحت رعاية القسم الاجتماعي بالتلفاز الحكومي بإيطاليا الذي يقوم في هذا الإطار بحملة إعلانية كبيرة موجهة على وجه الخصوص لأولئك الذين سيتوجهون الى جنوب افريقيا لحضور مباريات كأس العالم لزيادة الوعي العام بالمشاكل الكبيرة التي يواجهها الأطفال ولا سيما في البلدان الافريقية من أشكال الاستغلال الجنسي واساءة المعاملة.

وبهذا الخصوص قال رافائيلي سالينار رئيس منظمة أرض الإنسان quot; اننا ننريد الا ينتهك السياح حقوق القصر الاساسيةquot; وتابع quot; يجب على كل مشجع ان يظهر الأخلاق الرياضية حتى خارج الملعب وان يظهر الإحترام للمخلوقات الاضعف منهquot; يعني الاطفال.

واضاف سالينار ان quot; مراقبة الجميع للوضع هو أفضل ضمان لعدم خيانة روح المونديالquot; بمعنى عدم حصول إعتداءات على الأطفال.

يوافقه الرأى ماركو سكارباتى رئيس فرع (اكبات) بايطاليا الذي صرح ان quot; كأس العالم هو لحظة من الفرح واللقاء لكثير من الناس ومن الجيد ان يراقب الجميع الوضع حتى لا يقتنص اي شخص ضحية بريئة في لحظات الجنون والعنف، يجب احترام وحماية الأطفال وليس الاعتداء عليهم واستخدامهم كسلعةquot;.