الفاتيكان: الهجمات على الكنيسة تذكر بمعاداة السامية

روما: تلقى البابا بنديكتوس السادس عشر الجمعة عددا كبيرا من رسائل الدعم لتحركه حيال حالات استغلال الاطفال جنسيا في الكنيسة، من بينها رسالة من مثقفين فرنسيين دعت وسائل الاعلام الى quot;اخلاقيات مسؤولةquot;، نشرتها صحيفة لوسيرفاتوري رومانو الناطقة باسم الفاتيكان.

ومن الموقعين على الرسالة جان لوك ماريون من الاكاديمية الفرنسية، استاذ الفلسفة ريمي براغ، الكتاب فرنسواز تاياندييه، دوني تييناك، الممثل ميكاييل لونسدال، الاسقف اللوثري الان جولي، الصحافي هنري تينك والمسرحي فابريس حجاجي. واعرب الموقعون عن quot;الهولquot; امام جرائم استغلال الاطفال جنسيا وعن quot;تضامنهمquot; مع الضحايا ووجهوا quot;تحية الى البابا بسبب ارادته الكشف عن تلك الحالاتquot;.

غير انهم نددوا في رسالتهم التي نشرها موقع ابيل افيريتي الفرنسي quot;بالتصعيد الاعلامي الذي رافق هذه الحالاتquot;، مؤكدين quot;لاحظنا بحزن كمسيحيين ومواطنين ان عددا كبيرا من وسائل الاعلام تعاطى مع هذه القضايا بانحياز، بقصور في المعرفة او برضى عارمquot;. ونشرت الصحيفة رسائل دعم اخرى الى البابا والكنيسة، على غرار المجلس الاسقفي لاميركا اللاتينية والكنيسة الكاثوليكية الكندية.