نتانياهو: إسرائيل مستعدة للمفاوضات في أي زمان

حماس: العودة إلى المفاوضات رضوخ لتل أبيب

القدس: صرح نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون الاحد ان المحادثات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين برعاية واشنطن يفترض ان تبدأ خلال أيام. وقال أيالون للاذاعة الاسرائيلية العامة quot;نؤيد اصلا اجراء مفاوضات سلام بدون شروط مسبقة، والهدف هو البدء في الأيام المقبلة، الاسبوع المقبل على ابعد حدquot;.

واضاف انه quot;حدث ايجابي. العرب ايضا يريدون الخروج من المأزقquot;، في اشارة الى الضوء الاخضر الذي اعطته لجنة المتابعة العربية لعملية السلام في القاهرة السبت. وقال أيالون quot;قد يقام احتفال لكن هذا ليس واضحا بعد، والاهم هو العملية التي ستبدأ والقضايا الاساسية التي ستعالجquot;.

وردا على سؤال للاذاعة الاسرائيلية حول التزام محتمل من قبل اسرائيل بتجميد الاستيطان، قال أيالون quot;على الارض، لن نمنع الحياة من الاستمرار. انها مسألة مبدأ وحتى اخلاقquot;. وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رحب قبيل ذلك quot;بالتقدم الذي تحقق في تحريك عملية السلامquot;.

وقال في بيان ان quot;اسرائيل مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين في اي وقت واي مكانquot;. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي حضر اجتماع القاهرة صرح ان القرار النهائي ببدء المفاوضات غير المباشرة ستتخذه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في موعد لم يحدده.