عواصم: رحبت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون اليوم بانطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وقالت آشتون للصحافيين quot;لقد تحدثت مؤخرا مع المبعوث الأميركي الخاص للشرق السيناتور جورج ميتشل وهو ملتزم بالسير في هذه المفاوضات قدماquot;.

وأكدت دعم الاتحاد الاوروبي الكامل للسيناتور ميتشل متعهدة ان يبذل الاتحاد كل الجهود الممكنة لانجاح مهمته في الشرق الاوسط. كما رحبت الحكومة اليابانية ايضا بانطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مؤكدة التزامها بالتعاون مع المجتمع الدولي لتفعيل وانجاح عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.

وقال السكرتير الاعلامي في وزارة الخارجية اليابانية كازو كوداما في تصريح صحافي quot;ان اليابان تدعو الجهات المعنية بهذا النزاع الى التصرف بطريقة تعزز الثقة المتبادلةquot;. واعرب المسؤول الياباني عن امله ان يمهد هذا الامر الى استئناف المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين وان تؤدي هذه المفاوضات الى تحقيق انجازات في عملية السلام.

كما رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو بموافقة الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني بالبدء بالمفاوضات غير المباشرة شاكرا الولايات المتحدة الأميركية على جهودها لتحقيق هذا الامر. ودعا المسؤول الفرنسي الاسرائيليين والفلسطينيين بعدم اتخاذ اي اجراء ربما يفشل او يضع عقبات امام هذه المفاوضات. وكان الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي قد وافقا امس على البدء في اجراء مفاوضات غير مباشرة بعد توقف في المفاوضات استمر 18 شهرا.