كشف قيادي سابق في القاعدة عن وجود ثلاثة أشخاص عراقيين من الجيل الأول للتنظيم مرشحين لخلافة أبو عمر البغدادي.

بغداد: اعلنت تنظيم القاعدة في العراق من خلال بيان صدر عن ما يسمى بوزارة الحرب في دولةِ العِراق الإسلاميّة وحمل توقيع النّاصرُ لدين الله أبو سُليمان وزير الحرب بدولة العراق الإسلاميّة الجديد على خلفيةمقتل ابو حمزة المهاجر.

إلى ذلك، كشف القيادي السابق في تنظيم القاعدة والمشرف الحالي على صحوات الضلوعية، اول الخميس، عن وجود ثلاثة أشخاص عراقيين هم ابرز المرشحين لخلافة أبو عمر البغدادي لقيادة تنظيم القاعدة في العراق، مبيناً أن 'الخليفة' يجب أن تتوفر فيه شروط الذكورية وأن يعود نسبه إلى قريش.

وقال الملا ناظم الجبوري، إن quot;تنظيم القاعدة في العراق يسعى خلال الفترة المقبلة إلى اختيار خلفية له بعد مقتل قائده أبو عمر البغداديquot;، مبيناً أن quot;ابرز المرشحين لخلافة البغدادي هم ثلاثة أشخاص عراقيين ومن الجيل الأول لتنظيم القاعدةquot;.

وأوضح الجبوري أن quot;الشخص الأول هو الشيخ يونس المشهداني، وهو من دعاة الفكر التكفيري، وأحد مؤسسي التنظيم السري في العراق، أما الشخص الثاني فهو القيادي المهندس عبد الرحيم العاني، الذي اشتهر على مدى سنين بالدعوة للفكر التكفيري والتأصيل له، أما الشخصية الثالثة فهو عبدالله (المفتي)، والذي يعتبر أبرز المرشحين لخلافة البغدادي، والمعروف بشدة تطرفه وردوده على الطائفة الشيعية، وصاحب مقولة مشهورة لدى التنظيم ألا وهي، طلقة على الأميركيين وتسعة على المرتدين السنةquot;.

وبين الجبوري أن quot;هؤلاء الأشخاص الثلاثة لديهم مؤهلات الخلافة، وباعتبارهم البقية الباقية ممن يحملون الفكر التكفيري على قيد الحياة، ويعتبرون من الجيل الأول من العراقيين الذين يؤمنون بأيدلوجية التكفير، بالإضافة إلى أنهم كانوا مقربين من البغداديquot;، مشيراً إلى أنهم quot;من أبرز المطلوبين للحكومة العراقية والقوات الأميركيةquot;.