صنعاء: نفى مصدر أمني رسمي في مديرية الحبيلين محافظة لحج اليمنية أن يكون نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي قد اسهدف خلال هجوم في منطقة الحبيلين بمحافظة لحج الجنوبية، لكنه أكد وقوع هجوم على دورية عسكرية قتل فيها جندي وأصيب أربعة آخرين.

وفيما المصدر لم يوضح إن كان العليمي مر من المنطقة من عدمه، اكدت مصادر محلية أن العليمي كان عائدا من محافظة أبين وأن الدورية المستهدفة كانت مرافقة له.

ووقعت الحادثة في مديرية ردفان وتحديدا في الشارع العام لمدينة الحبلين أمام كلية التربية حيث تشير أصابع الاتهام إلى أن منفذي الاعتداء من عناصر ارهابية بالرغم من نفي فعاليات المنطقة وجود أية أنشطة مسلحة فيها.

وأفادت مصادر أن حظراً للتجول فرض في المنطقة عقب الحادثة وفرض انتشار أمني وعسكري مكثف في المدينة وذلك بعد يومين من محاولة اغتيال نائب رئيس الوزراء الآخر صادق أمين أبو رأس في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة شرق البلاد دون ان يصاب بأذى.

ويعد الدكتور رشاد العليمي من أبرز رجال الدولة الذين يعتمد عليهم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حيث كان وزيرا للداخلية وتولى حقيبة وزارة الإدارة المحلية كما أسند إله منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وهو منصب استحدث له خصيصا.