أعلن زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب تبنيه لرجل الدين المتشدد انور العوقلي المطلوب للولايات المتحدة.

دبي: تبنى زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الاحد رجل الدين اليمني المتشدد انور العولقي المطلوب من الولايات المتحدة حيا او ميتا، وتعهد بحمايته ومنع تسليمه الى الاميركيين.

وقال زعيم التنظيم ناصر الوحيشي المعروف بابو بصير في تسجيل صوتي نشر على الانترنت ونقلته مؤسسة سايت التي ترصد المواقع الاسلامية quot;واجبنا الشرعي نحو شيخنا البطل النصرة ما حيينا ... ونقول له لن يصلكم شيء وفينا عين تطرف وعرق ينبضquot;.

واضافت الرسالة الصوتية التي حملت عنوان quot;نصرة الشيخ انور العولقيquot;، ان رجل الدين اليمني الذي يحمل الجنسية الاميركية والمختبئ في اليمن، هو quot;بين جموع المسلمين الناقمين على سياسة الاميركيين ... ولن يسلموه ابدا لانهم يعلمون ان تسليمه للكفار كفر ونفاق والتخلي عن نصرته ذل وعارquot;.

واذ اشاد بقبيلة العوالق التي رفضت على حد قوله تسليم العولقي، قال ان quot;تهديد الاميركيين لا يخيفناquot; وشدد على ان العولقي quot;في ايد امينة ولن يصلوا اليهquot;. وتوجه الوحيشي الى العولقي الذي وصفه بquot;البطل الصادح بالحقquot; بالقول quot;ان مجرد وصولك الى اي منطقة من مناطقنا فقد وصلت الى المنعة والنصرة وجنودنا سيوفرون اليك ما تحتاج اليهquot;.