الكويت: قال رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي ان وجود 16 كويتيا وكويتية على متن سفن الحرية المتجهة الى قطاع غزة لتقديم المساعدات لاهله وكسر الحصار عنه quot;اكبر دليلquot; على حرص دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعم القضية الفلسطينية.
واكد الخرافي في كلمة له في مهرجان خطابي اقيم في مجلس الامة اليوم لدعم حملة سفن الحرية المتجهة الى قطاع غزة ان وجود فريق كويتي مشارك في الحملة مع فريق دولي كبير يمثل 50 دولة لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني امر يبعث على الفخر والاعتزاز بشجاعة هؤلاء الكويتيين والكويتيات.
وانتقد صمت المجتمع الدولي ازاء التهديدات التي تطلقها اسرائيل بانها لن تسمح لهذه السفن بالاقتراب من شواطىء غزة رغم علمها بانها سفن مدنية تحمل مواد اغاثة للشعب الفلسطيني القابع تحت الحصار .
واضاف quot; نريد ان نسمع ممن يتهم المدافعين عن هذه القضية بالارهاب ماذا سيقولون عن هذه الحملة الانسانيةquot; .
واعرب الخرافي عن شكره لعضو مجلس الامة النائب الدكتور وليد الطبطائي الموجود حاليا على متن احدى سفن الحرية المتجهة الى غزة داعيا الحكومة الى اجراء اتصالاتها لضمان سلامة الكويتيين والكويتيات المشاركين في الحملة.
وطالب الخرافي الولايات المتحدة بدعم هذه الحملة الانسانية السلمية كما طالب الدول الاخرى في مجلس الامن الدولي بان يكون لها دور بشأن حماية كل من على متن هذه السفن من تهديدات اسرائيل.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الامة عبدالله الرومي ان القضية الفلسطينية في قلوب الكويتيين اميرا وحكومة وشعبا واصفا اياها بالقضية العادلة الوحيدة التي تنطبق عليها كل معاهدات الامم المتحدة مع وقف التنفيذ. وقال الرومي في كلمة في المهرجان ان الشعب الكويتي يساند سفن الحرية نظرا لانها تقوم بعمل سلمي متمنيا ان تصل هذه السفن الى غزة بكل سلامة وامان .
من جانبهم اكد عدد من اعضاء مجلس الامة الطابع الانساني لسفن الحرية المتوقع وصولها صباح غد الاثنين الى شواطىء غزة معربين عن تأييدهم المطلق لهذه الحملة الانسانية .
وشدد هؤلاء في كلمات مماثلة لهم في المهرجان على ضرورة اضطلاع الدول الكبرى بمسؤولياتهما في تأمين وصول هذه السفن .
واكدوا موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي من دعم القضية الفلسطينية ودعم الحملات الخيرية والانسانية.