جنيف: أشاد رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق العمليات الانسانية رشيد خاليكوف اليوم بتبرع دولة الكويت بمبلغ 100 الف دولار قدمه مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير ضرار رزوقي لصالح تمويل مشروعاتها في هايتي.
وقال خاليكوف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) quot;ان هذا التبرع ترجمة حقيقية من دولة الكويت لمفهوم المساعدات الانسانية النبيلة فرغم بعد المسافة بين الكويت وهايتي الا أن دولة الكويت قد لمست المعاناة الانسانية التي يمر بها سكان هايتي منذ الزلزال الذي قضى على الأخضر واليابس هناكquot;.
وأعرب الخبير الأممي عن امتنانه لتلك الخطوة quot;التي تؤكد عالمية المشكلات الانسانية وحرص دولة الكويت على تخفيف المعاناة عن الضحايا في خطوة تعتبر مثالا يحتذى به وتؤكد أيضا قناعتها بمشروعات المكتب التي تقوم بها حول العالم وتفاعلها مع المآسي الانسانية اينما تحدثquot;.
من ناحيته أكد ممثل دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير ضرار رزوقي ل(كونا) ان هذا التبرع يأتي في اطار حرص دولة الكويت على المساهمة بدور فعال في تخفيف وقع المآسي الانسانية على ضحايا الكوارث الانسانية والطبيعية.
واضاف السفير رزوقي ان الكويت من الدول السباقة في المشاركة بالمشاريع الانسانية حول العالم ايمانا بدورها في التواصل الانساني حول العالم ودعم الجهود الدولية في مجالات التنمية لاسيما في المناطق التي تتعرض للكوارث الطبيعية والانسانية.
وحضر مقابلة السفير ضرار رزوقي ومدير مكتب عمليات المساعدة الانسانية رشيد خاليكوف كل من الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح والشيخة جواهر ابراهيم الصباح عضوي وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف.