صنعاء: عقدت اليوم بمبنى وزارة الخارجية جلسة مباحثات يمنية - بريطانية برئاسة وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ووزير الدولة لشئون الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية اليستر برت.

جرى خلال الجلسة بحث أوجه التعاون الثنائي بين اليمن والمملكة المتحدة والدعم التنموي والتعاون الأمني بين اليمن وبريطانيا وكذا التقدم في عملية أصدقاء اليمن منذ إطلاقها في اجتماع لندن في الـ 27 من يناير الماضي.

وفي الجلسة أكد الوزير البريطاني حرص الحكومة البريطانية برئاسة ديفيد كامرون للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ومواصلة التعهد البريطاني لدعم اليمن من خلال مجموعة أصدقاء اليمن.

وقال: إن المملكة المتحدة تتفهم أن المشاكل الأمنية والسياسية التي تواجهها اليمن ترجع إلى الأوضاع الاقتصادية، وبالتالي ستعمل بريطانيا وأصدقائها من أجل مساعدة اليمن لمعالجة التحديات، والتي ستنعكس إيجابا على الاستقرار في اليمن والمنطقة.

من جانبه أعرب الوزير القربي عن تقدير اليمن لمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن.

وقال: إن إتمام هذه الزيارة من قبل وزير الدولة في الحكومة البريطانية الجديدة دليل على توجه حقيقي لدعم اليمن لمواجهة تحديات التنمية والتطرف وتنفيذ أجندة الإصلاحات الوطنية، مؤكدا أن الزيارة تعكس متانة وخصوصية العلاقات بين البلدين الصديقين.