تواصل فرق الانقاذ اللبنانية البحث عن شخص تحت انقاض مبنى انهار صباح يوم الخميس.

بيروت: عثرت فرق الدفاع المدني مساء الخميس على جثة عامل هندي تحت انقاض المبنى الذي انهار صباحا في منطقة زوق مصبح شمال بيروت، بعد انقاذ عامل لبناني، فيما العمل مستمر للعثور على شخص ثالث بصعوبة بالغة، بحسب ما افاد المدير العام للدفاع المدني.

وقال العميد درويش حبيقة ان quot;فرق الانقاذ تمكنت من سحب لبناني على قيد الحياة من تحت الانقاض، ثم انتشلت عاملا هنديا ميتاquot;.

واضاف ان البحث مستمر عن عامل هندي آخر quot;تم تحديد موقعه بشكل تقريبي، الا ان هناك صعوبة بالغة في الوصول اليهquot;.

واوضح حبيقة ان quot;العمل مستمر في المكان بكثير من الدقة خوفا من التسبب بانهيارات تؤدي الى قتل الشخص المفقود اذا كان لا يزال على قيد الحياةquot;.

واشاد بشجاعة عناصر الدفاع المدني، متحدثا quot;عن فقر في الامكاناتquot;.

ويساعد نحو عشرين عنصرا من وحدات الانقاذ الفرنسية الموجودة في لبنان في مهمة تدريبية لعناصر الدفاع المدني، في عملية الانقاذ. ويعاني الدفاع المدني اللبناني وغيره من اجهزة الاغاثة من نقص التجهيز.

وانهار مصنع للالمينيوم مؤلف من ستة طوابق الساعة السادسة والربع صباحا (03,15 ت غ) في المدينة الصناعية في زوق مصبح التي تبعد نحو 15 كلم شمال بيروت. والمبنى مشيد العام 1982.

والمصنع تابع لشركة quot;فولداquot; للالمينيوم، وهي من الصناعات اللبنانية التي تتمتع بجودة كبيرة في الاسواق.ولا تزال اسباب الانهيار مجهولة.

وقال وزير الصناعة ابراهيم دده يان الذي زار موقع الحادث للصحافيين انه quot;سيتم تاليف لجنة تحقيق من فنيين ستنصرف فورا الى العمل لتحديد اسباب الحادث والوصول الى نتيجة في اسرع وقتquot;.