إفتتحت منظمة مراسلون بلا حدودمنتدى على الإنترنت لمناهضة الرقابة المفروضة في بعض البلدان.

لندن: أعلنت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; يوم السبت افتتاح أول quot;منتدى لمناهضة الرقابةquot; في العالم مقره في باريس حيث يمكن ان يستخدمه الصحافيون الأجانب وكتاب المدونات والمعارضون اللاجئون في فرنسا أو المقيمون مؤقتا، وفيه يتعلمون طرق الالتفاف على رقابة الانترنت وحماية اتصالاتهم الالكترونية وإبقاء هوايتهم مجهولة على الشبكة.

وقالت منظمة quot;مرسلون بلا حدودquot; انها تتخذ على عاتقها التزاما فاعلا بأن تكون شبكة الانترنت غير مقيَّدة ومتاحة للجميع من خلال تسليح ضحايا الرقابة بالوسائل المطلوبة لحماية معلوماتهم على الانترنت في وقت تزداد عمليات الرقابة على المعلومات انتشارا أكثر فأكثر.

واضافت المنظمة انه لم يسبق ان بلغ عدد مواطني الانترنت المسجونين في بلدان مثل الصين وفيتنام وايران الى هذه المستوى بسبب التعبير بحرية عن آرائهم على الانترنت. وأكدت على أهمية بقاء الهوية مجهولة خصوصًا مع للذين يتعاملون مع معلومات حساسة.

وكشفت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; انها اقامت شراكة مع شركة زيروبنك XeroBank المختصة بأمن الاتصالات من أجل توفير خدمات سريعة ومجانية على الانترنت، بما فيها مراسلات الكترونية مشفرة وامكانية الدخول على الشبكةلمستخدمي quot;المنتدىquot;.ومن خلال الارتباط بشركة زيروبنك ستنتقل معلومات مستخدمي المنتدى من بلد الى آخر مختلطة مع معلومات عشرات آلاف المستخدمين الآخرين وبذلك ايجاد شبكة مجهولة يتعذر عمليا اقتفاء مصدرها.

وستكون هذه الشبكة متاحة لا لمستخدمي المنتدى في باريس فحسب وانما لمن يتواصلون معهم في اي مكان من العالم ولجميع الذين تتعرف منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; على هويتهم ، وفي مقدمتهم الصحافيون وكتاب المدونات وناشطو حقوق الانسان.وسيتمكن مستخدمو المأوى من الارتباط بخدمة زيروبنك بواسطة شفرات للدخول وسواقات يو أس بي يتم توفيرها حسب الطلب.

ومعروف ان شركة زيروبنك لأمن الاتصالات دخلت السوق بواحدة من أندر السلع في العالم وهي الخصوصية على الانترنت.وتتخصص الشركة بإيجاد حلول لمشاكل الاتصالات تحمي زبائنها من جميع المتطفلين والرقباء. يُفتح quot;منتدى مناهضة الرقابةquot; من الساعة صباحا وحتى الساعة السادسة بعد الظهر من يوم الاثنين الى يوم الجمعة كل اسبوع.