غزة: اصيب عشرات الفلسطينيين في مدينة القدس خلال محاولة مستوطنين مسلحين الاستيلاء على احد المنازل الفلسطينية في المدينة بحماية وحراسة الجنود الاسرائيليين.

وافادت محطات اذاعة محلية صباح اليوم ان قوات الاحتلال حاصرت جميع مداخل بلدة سلوان ومنعت طواقم سيارات الاسعاف من انقاذ المصابين الذين تراوحت اصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة. واشارت الى ان عددا من المصابين اصيبوا بحالات اختناق واغماء جراء القاء الجنود اعدادا كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين ومنازلهم في بلدة سلوان بالقدس.

وذكرت ان عشرات المستوطنين المسلحين بحماية من الشرطة حضروا الى البلدة للاستيلاء على احد المنازل مشيرة الى ان المواجهات امتدت الى منطقة عين اللوزة وبطن الهوي وبير ايوب. واوضحت ان المنزل الذي حاول المستوطنون الاستيلاء عليه يقطنه ما يزيد على 70 فلسطينيا.

وبينت محطات الاذاعة ان العديد من الاطفال اصيبوا خلال هذه المواجهات منهم احد الاطفال الذي فقد عينه اثر اصابته برصاص معدني. وكانت مواجهات عنيفة اندلعت صباح امس في البلدة ذاتها بين مستوطنين مسلحين والشرطةمن جهة وشبان فلسطينيين بعد اقتحام المستوطنين البلدة.

واسفرت المواجهات التي امتدت حتى الظهر عن اصابة 20 فلسطينيا واحراق سيارة تابعة للشرطة ويزعم المستوطنون ان المنزل الذي يرغبون بالاستيلاء عليه كان قبل العام 1967 كنيسا يهوديا