يعتزم سلاح الجو الهندينشر رادارات على طول الحدود الجبلية في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد في محاولة للتحقق من وجود انتهاكات صينية للمجال الجوي ، وقال مسؤول عسكريّ هنديّ إنّ الهدف من عملية نشر الرادارات هوquot; تتبع وفحص الطائرات المعادية التي تحلق بالقرب من الحدود في ظل الانتهاكات الجوية التي حدثت مؤخرا في المنطقةquot;.

نيودلهي :كشف مسؤول في سلاح الطيران الهندي عن أن بلاده تعتزم نشر رادارات على طول الحدود الجبلية في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد في محاولة للتحقق من وجود انتهاكات صينية للمجال الجوي.
ونقلت وكالة (برس تراست) الهندية للأنباء اليوم عن المسؤول القول ان سلاح الطيران الهندي سيقوم بنشر عدد من الرادارات في المناطق الجبلية في الاجزاء الشمالية والشرقية المتاخمة للصين لمراقبة المجال الجوي quot;بدقة واستمرارquot;.

وأوضح أن سلاح الطيران يهدف من نشر الرادات الى مراقبة عمليات التوغل من الجانب الصيني التي تحدث من حين لآخر دون التمكن من ضبطها لضعف الشبكة الموجودة حاليا في المنطقة. وأضاف quot;أن الهدف من عملية نشر الرادارات هو تتبع وفحص الطائرات المعادية التي تحلق بالقرب من الحدود في ظل الانتهاكات الجوية التي حدثت مؤخرا في المنطقةquot;.

وتتمتع الرادارات الجديدة بالقدرة على العمل في مناطق يتجاوز ارتفاعاتها 5ر4 كيلومتر وأداء المهام في ظروف قاسية وشديدة البرودة اضافة الى قدرتها على تتبع الطائرات الكبيرة والصغيرة ذات الأجنحة المتحركة والثابتة وتلك التي تطير دون طيار.