جدة: أعربت المملكة العربية السعودية عن استنكارها لقرار الحكومة الإسرائيلية هدم 22 منزلاً فلسطينيا شمال مدينة القدس المحتلة مؤكدة استنكار المملكة لهذا القرار الذي يأتي ضمن السياسة الإسرائيلية لتوسيع الاستيطان.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي اليوم برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بعد ظهر اليوم .

وفي بداية الجلسة تحدث نائب خادم الحرمين الشريفين عن ما تحظى به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود من مكانة قيادية عربياً وإسلاميا ودولياً.

مؤكداً أن مشاركة خادم الحرمين الشريفين في قمة العشرين في كندا تجسد هذه المكانة والسياسة الاقتصادية الحكيمة التي أقرتها المملكة.

ونوه باللقاءات والمشاورات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين مع قادة دول المجموعة وبما اشتملت عليه كلمته التي وجهها خلال اجتماع قادة دول المجموعة من مضامين وتـأكيدات مهمة حول الأوضاع الاقتصادية العالمية والأنظمة المالية وتطورات أسواق النفط ودعم الدول النامية خاصة الفقيرة وقضايا التجارة الدولية وتشديده على أهمية إصلاح الأنظمة المالية العالمية لتفادي وقوع الاقتصاد العالمي في أزمات في المستقبل ، وما أشار إليه من أن المملكة اتخذت عدداً من الإجراءات في مجال السياسة المالية والنقدية لمواجهة الأزمة المالية الاقتصادية العالمية.