أعلنت رئاسة أركان الجيش الهندي إنها تعمل على دراسة وسائل مبتكرة لتحسين قدرة الجيش القتالية باقامة 15 مركزا تكنولوجيا لمساعدته فى هذه المساعي.

نيودلهى : ذكر رئيس الأركان العامة للجيش الهندى الجنرال ف.ك.سينغ ان الجيش الهندى يعمل على دراسة وسائل مبتكرة لتحسين قدرته القتالية باقامة 15 مركزا تكنولوجيا لمساعدته فى هذه المساعي.

وقال للصحفيين على هامش ندوة خاصة بالدفاع quot; القوات المسلحة الهندية تعمل على ايجاد وسائل مبتكرة تساعدها فى الحربquot; ، وذكر رئيس الأركان ان المراكز التكنولوجية التى بدأت مؤخرا تستوعب احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا. واضاف سينغ quot; إن هذه المراكز المحلية اصبحت ايضا مستودع الابتكارات التى ظهرت فى هذه المنطقة بصفة خاصةquot;.

وقال دبليو. سلفامورثى العالم البارز فى منظمة ابحاث وتطوير الدفاع فى الندوة ان الجيش ينبغى عليه تعزيز الاستعانة بضباط لهم خلفية فنية. وتعتبر منظمة ابحاث وتطوير الدفاع مؤسسة ابحاث الدفاع الرئيسية فى الهند والمسئولة عن التحديث التكنولوجى للمعدات العسكرية واسلحة القوات المسلحة الهندية. كما تعتمد الهند بصفة اساسية على اسلحة يتم استيرادها من روسيا وبعض الدول الغربية، وتعمل وزارة الدفاع على تحسين التكنولوجيا العسكرية المحلية لخفض اعتمادها على دول اخرى.